الثلاثاء، 3 سبتمبر 2013

تعريف الدعم الفني






    الدعم الفني هو المعالجة الفنية للحاسب في وقت التحديث و التطوير وحل الازمات و المشكلات التي يوجهها المتعاملون مع الحاسب (او المواقع) بكفاءه خلقية ومهنية عاليه تتطلب الابداع.

    مــلاحظه : المهم الاساسيه للتعامل مع المستخدمين و المتعاملين للمواقع بمهارات سلوكية معينه ومهارات فكريه عالية.

    نتعرف الان على الازمات . بالترتيب على حسب شدتها.

    1- أزمه عنيفة :
    وهي الازمه بالغة الشده و العنف و التي تؤثر على كل او بعض اطراف الازمة بتأثير كبير.

    2- أزمه هادئه :
    وهي الازمه ذات التاثير الضعيف كالازمات الناجمه عن بعض الاشاعات .

    الان الازمات من حيث درجة تكرارها .

    1- أزمة متكرره :
    وهي الازمات التي تحدث بشكل متكرر أو دوري كالازمات الاقتصادية مثل عدم توفر مساحات او ترافيك بسبب قلة الموارد الماليه .

    2- أزمة غير متكرره :
    وهي الازمات التي تحدث بصوره متكرره أو دوريه كالأزمات الناشئه عن سوء استخدام الموقع .

    الان الازمات من حيث صعوبة الازمه و عمقها.

    1- ازمه سطحيه :
    وهي الازمه التي لاتشكل خطوره شديد وليس لها جدذور عميقه .

    2- أزمة عميقة :
    و هي الازمات ذات الخطوره المبالغة وتقع نتيجه لاسباب عميقة مثل ازمه انتشار أنواع جديده من الثغرات التي تساعد على الاختراق وعدم معرفة التعامل معهاوكيفية القضاء عليها

0 التعليقات:

إرسال تعليق